| سبب استبعاد رونالدو من قائمة المرشحين للكرة الذهبية 

7 سبتمبر 2023 - 8:36 ص

غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر السعودي، عن التواجد ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية السنوية، المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

 

ويعتبر غياب كريستيانو رونالدو عن قائمة المرشحين لحصد الكرة الذهبية، مفاجأة كبرى خاصة، وإن النجم البرتغالي لديه تاريخ طويل في سجل الفائزين بالبالون دور.

 

وعلى مدار 20 عامًا، نافس خلالها رونالدو على جائزة الكرة الذهبية، على خلفية المستوى المميز الذي ظهر به النجم البرتغالي على مدار عقدين من الزمان

 

ونجح كريستيانو رونالدو على مدار العشرين عامًا الماضية، في حصد 5 كرات ذهبية، والذي توج بهم في نسخات ، 2008، 2013، 2014، 2016 و2017.

 

ويأتي استبعاد النجم البرتغالي، عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية، بعد موسم عصيب مر به رونالدو، بدأ بغموض في موقفه من الاستمرار ضمن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

وتم استبعاد كريستيانو رونالدو في العديد من مباريات مانشستر يونايتد في مطلع الموسم الماضي، إلى جانب تواجده على مقاعد البدلاء، وفي النهاية تم فسخ عقد اللاعب مع ناديه الإنجليزي في نوفمبر الماضي.

 

وانتقل بعدها رونالدو إلى النصر السعودي، خارج أوروبا، في النصف الثاني من الموسم المنصرم، في صفقة خرافية ليكون بوابة عبور الكثير من النجوم إلى دوري روشن.