تركي آل الشيخ يرد على منتقدي سوق الانتقالات السعودي

11 سبتمبر 2023 - 1:35 م

رد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، بقوة على انتقادات بعض الإعلام والصحافة الإنجليزية، على استقطاب أندية دوري روشن لنجوم لعبة كرة القدم خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية لرفع مستوى المنافسة وتطوير اللعبة.

 

وكانت الأندية السعودية قد ظفرت بخدمات أبرز اللاعبين حول العالم، لكنّ بعض الوسائل الإعلامية، منها الإنجليزية، قد انتقدت ذلك، إضافة لبعض الرياضيين

 

وقال تركي آل الشيخ في تصريحات تليفزيونية عبر قنوات “بي إن سبورت”: “أرى أن المخاوف الإنجليزية مبالغ فيها غير مستغربة منهم ولكنها غير واقعية في نفس الوقت، أعتقد من حق المملكة العربية السعودية أن تطور الدوري، وهذه خطة موضوعة من سمو سيدي ولي العهد منذ 2016، وابتدت من 2017”.

 

وأضاف رئيس هيئة الترفيه: “لم نسمع أصواتهم أيضا عندما سحبوا اللاعبين والرعاة من الدوري الإيطالي، ولم نسمع اصواتهم أيضًا عندما دخل المستثمرون دوريهم بعدما كان دوريهم ضعيفا في التسعينات مقارنة بدوريات أخرى”.

 

وتابع: “أعتقد أن المملكة من حقها أن تعمل من أجل تطوير دوريها، ولإسعاد شعبها والمقيمين فيها ولجذب السياح وأنظار العالم للرياضة عندها، أنا لا أتكلم عن كرة القدم فقط بل الجانب الرياضة مثل الملاكمة والخيل ورياضات الدفاع عن النفس وغيرها”.

 

واختتم تركي آل الشيخ تصريحاته قائلًا: “المملكة العربية السعودية مهتمة بكل جوانب الرياضة وهي أرض الفرص”.